Home صحة ما هي العادة السرية

ما هي العادة السرية

0

ما هي العادة السرية

هي ملامسة أو مداعبة أو فرك الشخص للمنطقة التناسلية الخاصة به بغرض الإستمتاع الجنسي هي ممارسة جنسية طبيعية يقوم بها الرجال والنساء على السواء

أسباب اللجوء للعادة السرية


اشباع الرغبة الجنسية

من الممكن أن يفرز الجسم كمية كبيرة من الهرمون المسئول عن الذكورة عند الذكور البالغين ، أو الأنوثة عند النساء ، مما يثير الشهية الجنسية ، لذلك يتدلى الشخص في الفنادق وسيلة لملء تلك الرغبة.

هناك خلل في العلاقة الزوجية

إذا مر الزوج أو الزوجة عدة مرات عندما شعروا بالتعب ، أو تغيب أحدهما على عكس الآخر لقضاء فترة طويلة ، فمن المحتمل جدًا أن يزداد هذا الرغبة في ممارسة العادة السرية لكبح الرغبة الجنسية التي تمتلك أحد الأحداث.

سن الزواج المتأخر

تعاني العديد من الفتيات من العنوسة وتأخر سن الزواج ، لذلك يلجأ القليل منهن إلى النشوة الجنسية من أجل تلبية الرغبة الجنسية.

مشاهد الأفلام الإباحية

إذا شاهد شخص ما أفلامًا إباحية كثيرًا ، فإنه يعتقد أنه حريص تمامًا على مخيلته وليس في الواقع ، كما أنه صعب ، ولكن لتأسيس شراكة زوجية مزدهرة ، والتي يلجأ إليها في العادة السرية من أجل خلق طريقة لتجربة أقصى قدر من الفرح و البهجة قدر الإمكان.

التعرض لضغط عاطفي قوي

يمكن لبعض الرجال والنساء الذين يتعرضون لقلق عاطفي قوي أن يهربوا إلى الاستمناء كوسيلة لتلقي هذا الضغط ، ويشعرون أيضًا بالمرح والسعادة ، لذا حاول تخصيص الوقت قدر الإمكان مع الاستخدام الترفيهي أو الرياضي لتقليل حدة الانفعالات. الإجهاد ، وتجنب أيضًا إدمان العادة السرية.

متى تظهر آثار العادة

زيادة أي شيء يمكن أن تكون ضارة. قد يؤدي الإفراط في ممارسة العادة السرية إلى:

التعب

نقطة ضعف

القذف المبكر

يمكن أن تمنع بالإضافة إلى ذلك النشاط الجنسي مع شريك حياتك

إصابة الرجولة

يؤثر البصر

تقليل آلام الظهر

عدم الراحة في الخصية

الصلع

إذا وجدت نفسك مرتبكًا بشكل مفرط ، فقد ترغب في تحويل الطاقة الزائدة بطريقة صحية ، على سبيل المثال

يوجا

ركوب الدراجات

الاستماع إلى الأغاني

ربط دورات الرقص

بعد نظام لياقة مثل رفع الأثقال والجري وركوب الدراجات والسباحة وما إلى ذلك

في حالة استمرار الاتجاه ، قد ترغب في الرجوع إلى طبيب نفسي أو مستشار ما لأنه قد يرتبط أيضًا بالتوتر العاطفي.

هل العادة سرية تسبب سرطان


تشير بعض الدراسات إلى أن القذف الروتيني قد يقلل من احتمالية الإصابة بسرطان البروستاتا ، على الرغم من أن الأطباء ليسوا متأكدين تمامًا من السبب.

حتى دراسة أجريت عام 2016 وجدت أن احتمال الإصابة بسرطان البروستاتا انخفض بنسبة 20 في المائة تقريبًا لدى الرجال البالغين الذين يقذفون 21 مرة كل شهر تقويمي. وجدت دراسة أجريت عام 2003 أيضًا وجود صلة ذات صلة بين متوسط ​​القذف وانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

ومع ذلك ، لا يوجد دليل على الإطلاق على أن القذف كثيرًا ما يقي من سرطان البروستاتا.

أضرار العادة السرية


قد يؤذيك: الإفراط في الاستمناء قد يؤذيك. على الرغم من أن الإصابة قد تكون خفيفة تمامًا مثل احتكاك البشرة في فتحة الشرج والرجولة ، إلا أنه في بعض الحالات الحادة يمكن أن تسبب مرض بيروني ، مما يعني تراكم البلاك من جذع القضيب بسبب التمزق الزائد. وبالتالي ، في حال كنت تؤذي نفسك ، عليك أيضًا أن تحد من هذا الانتظام.

قد تتوتر: الإفراط في ممارسة العادة السرية يمكن أن يؤثر أيضًا على حياتك. عادة ما يؤدي القيام بذلك بشكل مفرط إلى منعك من الخروج. يمكن أن يؤثر ذلك سلبًا على صحتك العاطفية. ولكن عندما يكون هذا هو الحال معك ، فإننا نقترح عليك البحث عن رعاية طبية لأنها لا تندرج تحت السلوك الجنسي العادي.

قد يؤثر ذلك على حياتك الجنسية: بدون شك ، تساعد العادة السرية في البقاء نشيطًا جنسيًا. ومع ذلك ، إذا كنت تحرمه ، فقد يؤثر على حياتك الجنسية. هذا حقًا لأن فرك أو مداعبة المهبل أو القضيب يعلمك التصرف الفردي للدماغ. وبعد أن تقوم بذلك بشكل متكرر ، فإن العقل والجسم البشري ينطلقان في استجابتك المقدسة. يمكن أن يؤثر هذا على علاقتك الجنسية مع شريكك.


فوائد العادة السرية

العادة السرية مغذية تمامًا ومنتظمة تمامًا. ستجد الكثير من الخرافات هناك تهدف إلى تخويفك للاعتقاد بأن النعيم ليس صحيحًا أو فظيعًا. ومع ذلك ، فإن الحقيقة هي أن النعيم آمن تمامًا. لن يجعلك الاستمناء أعمى أو مجنونًا أو غبيًا. لن يتسبب في تلف أعضائك التناسلية أو ظهور بثور أو إعاقة نموك. لن تحرق كل ذروتك أو تدمر أشكالًا مختلفة من الجنس.

في الواقع ، يمكن أن تكون العادة السرية مفيدة لك. فيما يلي بعض مزايا النعيم:

الاستمناء أقوى مقارنة بكل أنواع الجماع المختلفة. لا يمكنك أن تصبحي حاملاً أو تصابين بأي من الأمراض المنقولة جنسياً بسبب العادة السرية.

يمكن أن يساعدك الاستمناء في معرفة ما تفضله بالضبط وما لا تحبه جنسيًا. بالطبع في حالة اختيارك ممارسة الجنس مع شخص ما ، فسوف تفهم ما تفعله / قد لا ترغب في القيام به. المكافأة: الحصول على الحديث عن الجنس مريحة وجسده عن طريق صاحبك يساعد جعله أسهل كثيرا للحديث عن الدفاع عن نفسه من الأمراض المنقولة جنسيا و الأمومة ، أيضا.

قد يكون تقييم جسدك وتعلم كيفية منح المتعة الجنسية تمكينًا ومساعدة في تحسين صورة الجسم.

قد يقلل الاستمناء من التوتر ويساعدك على التمزق. حتى أنه يساعد بعض الناس على النوم.

إن امتلاك هزة الجماع يثير الإندورفين – ويشعر بمواد كيميائية جيدة في ذهنك. أحيانًا ما تكون هزات الجماع مسكنًا خالصًا للألم وقد تساعد في تشنجات المرحلة.

يمكن أن يكون الاستمناء المتبادل (العادة السرية مع شخص ما) طريقة آمنة جدًا لممارسة الجنس والسماح للشخص الآخر بفهم جيد جدًا لما تشعر به بشكل شخصي.

حكم ممارسة العادة السرية في الإسلام

فإن النبي صلى الله عليه وسلم لم يرشد الشباب إلى الاستمناء (العادة السرية)، ولو كان خيرًا؛ لأرشد إليه، وإنما أرشد إلى الزواج، أو الصوم، فقال: يا معشر الشباب، من استطاع منكم الباءة، فليتزوج، فإنه أغض للبصر، وأحصن للفرج، ومن لم يستطع، فعليه بالصوم؛ فإنه له وجاء. أي: وقاية من الزنى. أخرجه البخاري، ومسلم

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here